موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي يستكمل تحضيراته لبطولة العالم في كرة السلة 
20/08/2024

الرياضي يستكمل تحضيراته لبطولة العالم في كرة السلة 

الرياضي يعسكر في قطر

باشر النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة تحضيراته لبطولة العالم لأندية كرة السلة، والتي ستقام في سانغافورة ما بين الثاني عشر والخامس عشر من أيلول/سبتمبر 2024 المقبل، بإشراف مديره الفني أحمد فران، وبلاعبيه المحليين باستثناء المخضرم إسماعيل أحمد الذي لن يشارك معه في البطولة العالمية التي تعتمد النظام المعتمد في البطولات القارية، والتي لم تسمح بمشاركة إسماعيل أحمد بصفته لاعبًا لبنانيًا.

هذا؛ ويُنتظر أن يلتحق الثنائي البوسني علم الدين كيكانوفيتش والأميركي جوناثون سيمانز ببطل لبنان يوم الجمعة القادم، على أن ينضم إلى البعثة التي ستعسكر في العاصمة القطرية الدوحة الأسترالي ثون ميكر. وسيخوض الرياضي مبارتين وديتين مع الزمالك المصري، في العاصمة القطرية، مع لاعبي الفريق الأصفر جميعهم، من محليين وأجانب.

المدافع النيجيري أكافي أول أجانب العهد

أعلن نادي العهد ضمّ المدافع النيجيري أندرو أكافي قادمًا من نادي شباب الساحل؛ ليكون أول أجانب الفريق الذي يشرف على تدريبه المدرب جمال الحج. وسبق لأكافي (35 عامًا)، والذي يشغل مركز قلب الدفاع أن خاض عدة تجارب في الدوري النيجيري.

انتصار كبير ليوفنتوس في الكالتشيو

تغلب فريق يوفنتوس على كومو بثلاثية نظيفة، في أولى مباريات السيدة العجوز، تحت إشراف مدربه الجديد دياغو موتا الذي قاد بولونيا لاحتلال مركز رابع في الدوري وتأهل لدوري الأبطال. وسحق أتلنتا ليتشي برباعية نظيفة ليتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف.

تعادل لأتلاتيكو مدريد مع فيا ريـال في الليغا

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما مواجهة فيا ريـال مع أتلاتيكو مدريد، في ختام الجولة الأولى لمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وفاز بلد الوليد على إسبانيول بهدف.

تعادل لتوتنهام في الدوري الممتاز

تعادل لستر سيتي العائد للدوري الإنكليزي الممتاز مع توتنهام بهدف لهدف في ختام الجولة الأولى من منافسات المسابقة ليخرج كلّ فريق بنقطة.

غانتوغان يعتزل دوليًا

أعلن لاعب وسط برشلونة والمنتخب الألماني ألكاي غاندوغان اعتزاله اللعب دوليًّا بعد 82 مباراة، قاد خلالها الماكينات. ويبدو أنّ اللاعب الألماني سيغادر أسوار النادي الكاتالوني بعد موسم واحد قضاه في كامبنو، علمًا أن ناديه السابق مانشستر سيتي أبدى اهتمامًا بإعادة ضمه إلى جانب عروض سعودية وقطرية.

هنري يغادر فرنسا
أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مغادرة تاري هنري منصبه مديرًا فنيًا للمنتخب الفرنسي الأولمبي عقب إحرازه الميدالية الفضية في مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس. وأكّد الاتحاد أنّ الاستقالة جاءت لأسباب شخصية.

مدرتش بعمر الـ39 مع منتخب كرواتيا 

ضمّت قائمة المنتخب الكرواتي لكرة القدم، والتي ستخوض مبارتين في دوري الأمم الأوروبي خلال مرحلة التوقف الدولي في أيلول/سبتمبر المقبل، لاعب وسط ريـال مدريد المخضرم لوكا مدرتش الذي سيبلغ بعد أيام عامه الـ39. وعلى الرغم من تقلص دور لوكا مع بطل أوروبا، إلا أنّ مدرب المنتخب دالتش قرر ضمه إلى القائمة التي ستواجه البرتوغال في الخامس من أيلول/سبتمبر، قبل أنّ تواجه بولندا في الثامن منه ضمن دوري الأمم الأوروبي.

ميسي يواصل الغياب عن الملاعب 
يستمر غياب النجم الأرجنتيني ليونال ميسي عن الملاعب، فبعد غيابه عن مباريات فريقه إنتر ميامي الأميركي، غاب القائد المخضرم عن تشكيلة منتخب التانغو، والتي ستواجه تشيلي وكولمبيا الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2026، علمًا أن ميسي صاحب الـ37 عامًا يغيب عن الملاعب منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في نهائي كوبا- أميركا مطلع تموز/يوليو الماضي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل