موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

العدوان الصهيوني على غزة مستمر لليوم 349 
19/09/2024

العدوان الصهيوني على غزة مستمر لليوم 349 

يتواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي، مخلفًا عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

هذا؛ وقد أعلن الدفاع المدني الفلسطيني استشهاد الرقيب مصعب الكردي وزوجه الحامل بشهرها السابع في غارة استهدفت منزله، في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. ونعى الدفاع المدني الشهيد الكردي، وقال إنّه: "التحق في صفوف الدفاع المدني في العام 2020 وعُرف بأخلاقه العالية وتفانية في عمله، مقدامًا في خدمة أبناء شعبه وواجبه الإنساني والوطني"، لافتًا إلى ارتفاع عدد شهداء هذا الجهاز منذ بدء الحرب على غزة إلى 84.

كما أفادت مصادر طبية عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف "إسرائيلي" على مجموعة من المواطنين، عند مفترق الستة الشهداء، في مخيم جباليا شمالي القطاع. واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون إثر غارة صهيونية على منزل لعائلة الزعانين في مدينة بيت حانون.

مدينة غزة

في مدينة غزة، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة "إسرائيلية" استهدفت بناية سكنية لعائلة الداعور، في شارع الثلاثيني. وأفادت مصادر طبية باستشهاد 8 فلسطينيين في قصف استهدف مدرسة "ابن الهيثم" التي تؤوي نازحين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. واستشهد فلسطينيان في قصف "إسرائيلي" على منزل يعود لعائلة حجاج، في شارع كشكو شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني جثماني شهيدين من منزل يعود لعائلة حسونة، في شارع الوحدة في مدينة غزة، وما يزال 3 مفقودين تحت الأنقاض، بينما جددت المدفعية "الإسرائيلية" قصف مناطق متفرقة شمال شارع 8، وتحديدًا منطقة المجمع الإسلامي.

وسط القطاع 

في وسط القطاع، انتشل فلسطينيون 12 شهيدًا من تحت أنقاض منزلي أبو شوقة والترتوري، في مخيم البريج ما يرفع عدد شهداء القصف "الإسرائيلي" إلى 17. كما استشهد 3 فلسطينيين، بينهم طفلة، وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا لعائلة بارود في المخيم. وأعلن الدفاع المدني عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين إثر قصف على منزل لعائلة "سويدان"، في مخيم 1 في النصيرات.

جنوب القطاع

في جنوبي القطاع، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" على منزل لعائلة النجار، في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس. وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 5 شهداء من منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح. واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في غارة على سيارة مدنية في منطقة المواصي غرب المدينة. كما استشهد فلسطيني إثر قصف على مجموعة من المواطنين في منطقة مصبح شمالي المدينة.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين