موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان
15/09/2024

فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان

باركت فصائل المقاومة في فلسطين، الأحد 15 أيلول/سبتمبر 2024، العملية النوعية للقوات المسلّحة اليمنية ضدّ هدف عسكري مهمّ في مدينة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي.

وأشادت حركة حماس بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني، ووضعتها في خانة الرد الطبيعي على العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وعلى اليمن والمنطقة العربية، مؤكدةً أن "العدو الصهيوني لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة".

وأضافت حماس في بيان: "إنّ ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق، من مواصلة عمليات الإسناد والمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني هو حقّ أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، وهو تأكيدٌ على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية".

وجددت حماس دعوتها لكل "القوى والشعوب الحرّة والضمائر الحيّة في أمتنا والعالم، لمواصلة دعمهم ومساندتهم لشعبنا ومقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان وحرب الإبادة في غزة، وتحقيق تطلعات شعبنا في انتزاع حقوقه الوطنية وتحرير أرضه ومقدساته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

كما أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "بالضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن الشقيق في قلب يافا "تل أبيب" التي فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه"، ورأت أنّ "الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأميركي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني الشقيق بنصرة شعبنا الفلسطيني".

بدورها باركت لجان المقاومة في فلسطين وعدّتها دليلًا على أن يمن البطولة والعروبة يمتلك الإرادة العالية والقدرة الاستخباراتية لضرب الكيان الصهيوني في عقر داره.

وقالت لجان المقاومة في فلسطين إن "وصول الصاروخ اليمني المبارك الى مدينة يافا والفشل الكبير لكل منظومات الحماية الصهيونية بالتصدي له في ظل الإستنفار الصهيوني الكبير والاستعداد العالي والحشود الامريكية والأطلسية رسالة الى الجمهور الصهيوني أن حكومة بنيامين نتنياهو تأخذكم الى الهاوية ولن تستطيع أيّ قوة تحقيق الأمن لكم".

وحيّت اللجان أبطال الجيش اليمني وإلى الشعب اليمني الشقيق بكل مكوناته الرسمية والحزبية والشعبية، وقالت "نشدّ على أياديهم الطاهرة المباركة الضاغطة على زناد الرد والإسناد والدعم لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في مواجهة حرب الإبادة الصهيوني".

ودعت "كل مكوّنات الأمة الى الاقتداء بأبطال الجيش اليمني وقيادته الحكيمة الجريئة وليكن النموذج اليمني في مجابهة قوى الطغيان والإستكبار العالمي ملهمًا لكل أبناء الأمة في الإستمرار بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يواجه المحرقة الصهيوأمريكية والغربية في ظل صمت وتواطؤ دولي كبير".

من جانبها، رأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ "الرد الصاروخي اليمني في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع وكشف جديد لهشاشة الكيان الصهيوني"، وحيّت الجبهة في بيان "الشعب اليمني الشجاع وقواته المسلحة الباسلة التي أثبتت مجددا قدرتها على اختراق العمق الصهيوني والدفاعات الأمريكية والغربية".

ولفتت الجبهة الشعبية إلى أنّ "القصف اليمني عملية نوعية جديدة أثبتت قدرة اليمن على تعزيز معادلة الردع ضد العدو، وعلى الرد القوي على جريمة قصف ميناء الحديدة، وعلى جرائم الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني".

باركت حركة المجاهدين الفلسطينية "عملية استهداف القوات المسلحة اليمنية منطقة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي في عملية بطولية جديدة"، وقالت أنّ "هذه العملية المباركة في ذكرى المولد النبوي الشريف تحمل دلالات هامة وتؤكد وحدة الأمة التي يحاول العدو تمزيقها وصرفها عن قضيتها المركزية".

وثمّنت حركة المجاهدين في بيان صدر مباركةً للعملية اليمنية، "موقف الشعب اليمني وموقف القائد عبد الملك الحوثي والقوات اليمنية المسلحة وحركة أنصار الله الثابت من نصرة غزة".

فلسطين المحتلةالقوات المسلحة اليمنية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة