موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الاحتلال يقصف 172 مركزًا للإيواء مأهولًا بآلاف النازحين منذ بدء العدوان على غزة
04/08/2024

الاحتلال يقصف 172 مركزًا للإيواء مأهولًا بآلاف النازحين منذ بدء العدوان على غزة

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" بقصف مدرستين للإيواء في مدينة غزة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، محملًا الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب في بيان اليوم الأحد 4 آب/أغسطس 2024، إنَّه بهاتين المجزرتين الجديدتين يكون الاحتلال قصف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية 172 مركزًا للإيواء مأهولًا بعشرات آلاف النازحين، وقد تجاوز عدد الشهداء الذين ارتقوا داخل المدارس أكثر من 1040 شهيدًا، مؤكدًا أنَّ هذه المجازر المستمرة تأتي استكمالاً لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يُركز بشكل كبير على استهداف وقصف النازحين داخل المدارس، كما ويستهدف تجمعات النازحين المدنيين بشكل عام خاصة في المناطق التي يزعم الاحتلال بأنها مناطق "آمنة"، وذلك وفق خطة مدبرة ومخطط لها بهدف القتل العمد وتحقيق أكبر قدر ممكن من الضحايا المدنيين.

وأضاف: "تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية".

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

الكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل