موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

أكثر من 300 يوم من الحرب الصهيونية على غزة 
02/08/2024

أكثر من 300 يوم من الحرب الصهيونية على غزة 

في اليوم الـ301 من الحرب الصهيونية على غزة، تواصل طائرات ومدفعية الاحتلال الصهيوني قصف مناطق متفرقة من القطاع مخلفة عشرات الشهداء والجرحى. وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف صهيوني استهدف شقة سكنية تعود لعائلة أبو هاشم في شارع الجلاء شمال غربي مدينة غزة.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني انتشال جثمان طفلة، و4 إصابات في قصف استهدف منزلًا لعائلة السوافيري في حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة. واستشهد فلسطينيان اثر غارة صهيونية استهدفت مجموعة من المواطنيين في محيط دوار الكويت، بالحي، وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف مجموعة من المواطنين في محيط مسجد صلاح الدين.

وفي مجزرة جديدة، استشهد 15 فلسطينيًا وأصيب العشرات في قصف استهدف مدرسة دلال المغربي التي تؤوي نازحين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، في حين استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف استهدفت مجموعة من المواطنين على مفترق الشجاعية شرق المدينة.

الاحتلال ما زال يمنع دخول غاز الطهي 

ولليوم السابع على التوالي، ما زال حي تل الهوى يتعرض لعمليات قصف "إسرائيلي" بالتزامن مع تمركز الجيش في شارع 8 ومحيط منطقة البراء وبرشلونة، وفق الدفاع المدني.

وحذر الدفاع المدني الفلسطيني المواطنين من التوجه إلى شارع 8 الواصل من مفترق دولة وصولًا لدوار النابلسي، وقال الدفاع المدني إن الاحتلال ما زال يمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى هذه اللحظة.

ولليوم الـ85 على التوالي، يمنع الاحتلال "الإسرائيلي" دخول الخضار والفواكة والمجمدات والمواد الأساسية لمحافظتي غزة والشمال.

وسط قطاع غزة

ووسط القطاع، استشهد خمسة فلسطينيين في غارات "إسرائيلية" استهدفت مخيم النصيرات وجنوبي دير البلح. 

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطينيين اثنين في قصف "إسرائيلي" استهدف مجموعة من المواطنين في "مخيم 1" بالنصيرات، وسط القطاع. كما أكدت المصادر استشهاد فلسطينيين آخرين في قصف "إسرائيلي" استهدف شرق مخيم النصيرات. 

وأمس، استشهد 4 فلسطينيين في قصف استهدف مواطنين في شارع العشرين في مخيم النصيرات.

وبذلك، ترتفع حصيلة شهداء القصف على وسط القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 16.

وجنوبي القطاع، أصيب 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة أبو جزر بمنطقة معن شرقي مدينة خان يونس.

وفي رفح، استشهد 3 فلسطينيين في قصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب "بئر كندا" غربي المدينة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثماني شهيدين من منزل عائلة السطري بعد أعمال بحث استمرت 4 أيام في منطقة "كف ميراج مصبح" شمالي رفح.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل