موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

طهران تندّد بالاعتداء على الأسيرات الفلسطينيات: "أمرٌ مقيت"
01/02/2023

طهران تندّد بالاعتداء على الأسيرات الفلسطينيات: "أمرٌ مقيت"

ندّدت الخارجية الإيرانية بالاعتداءات الصهيونية التي طالت الأسيرات الفلسطينيات وقمعهن بالقوة في أحد سجون الاحتلال في فلسطين المحتلة.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني في تغريدة نشرت باللغة الإنكليزية عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي "الاعتداء على الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون" الصهيوني بأنه "أمر مقيت".

وأضاف كنعاني في تغريدته: "بحسب الأدعياء في أوروبا وأميركا، هل أن حقوق الإنسان وحقوق المرأة - التي يطلقون شعاراتها - تشمل أيضًا النساء الفلسطينيات الأسيرات في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" الرهيبة!؟".

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أكدت في بيان أن إدارة سجن "الدامون" اعتدت بالضرب على عدد من الأسيرات الفلسطينيات، ورشتهن بغاز الفلفل والغاز المسيل للدموع.

وأشارت الهيئة إلى أن قوات الاحتلال أقدمت على عزل ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان بعد الاعتداء عليها حيث حوّلت إدارة السجن غرف الأسيرات لزنازين بعد سحب الأدوات الكهربائية وكل المقتنيات منها.

وأضافت أن "الأسيرات رفضن إجراءات إدارة السجن، وأقدمن على حرق الغرف كإجراء احتجاجيّ، فيما واجهتهن وحدات القمع برش الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، والاعتداء بالضرب على عدد منهن".

وبيّنت أن الاعتداءات الصهيونية على الأسيرات تسبّبت بحالة توتر في كل السجون، مشيرة إلى أنه سيكون هناك اليوم خطوات تصعيدية في كل السجون الصهيونية للرد على ما تعرضت له الأسيرات الفلسطينيات.

ناصر كنعانيحقوق الإنسان

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة