موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

خاص العهد

بجهود كتلة
24/12/2020

بجهود كتلة "الوفاء للمقاومة".. الكهرباء ستعود إلى بلدة طفيل

مهدي قشمر

انطلاقا من مسؤوليتهما تجاه بلدة طفيل الحدودية، التقى عضوا كتلة الوفاء للمقاومة النائبان حسين الحاج حسن وإبراهيم الموسوي وفدا من أهالي البلدة، التي لا تزال تعاني من انقطاع مستمر في التيار الكهربائي بعد ان امتنع الجانب اللبناني عن دفع مستحقاته للجانب السوري.

وفي هذا السياق، أكد النائب الموسوي في حديث لموقع "العهد" الإخباري أن "قيادة حزب الله تعهدت للأهالي بحل مسألة الكهرباء"، وقال : "لن يكون هناك ازمة كهرباء في البلدة، والأمور العالقة سيتم حلها خلال الأسبوع القادم اي قبل حلول العام الجديد".

واشار الموسوي إلى أن "الجهات السورية راسلت الطرف اللبناني الذي لم يبادر لإيجاد حل للمسألة، واصر على الإخلال بالعقد الموقَّع، فكان قرار سوريا بقطع التيار الكهربائي عن البلدة متوقعا"، موضحا أن "الدولة اللبنانية لم تدفع الرسوم المتوجبة عليها منذ عامين".

واعتبر الموسوي أن "على الدولة مراعاة مصالح أبنائها وتذليل العقبات أمام حل أزماتهم المعيشية"، مشيرا إلى أن "قانون قيصر (الذي يفرض عقوبات على كل من يتعامل مع الدولة السورية) ظالم ومجحف بحق الناس والدول".

الموسوي قال لـ"العهد" إنه "يمكن للدولة اللبنانية أن تلجأ إلى المحافل الدولية لحل المشكلات المرتبطة بالعقوبات والمتعلقة بيوميات المواطنين".

وذكر الموسوي أن "من واجب الدولة تأمين الكهرباء لهذه المناطق، إلا أن التقاعس الحاصل والأهمال الذي تتعرض له لم يترك مجالا يمس المواطنين إلا وطاله".

الكهرباء

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل