عاشوراء 2024

اليمن

القوات المسلحة اليمنية تضرب حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الحمر
31/05/2024

القوات المسلحة اليمنية تضرب حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الحمر

أعلنت القوات المسلّحة اليمنيّة، الجمعة 31/5/2024، ضرب حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الأحمر ردًّا على العدوان والغارات الأميركية البريطانية على اليمن والتي أدّت إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنًا يمنيًّا.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية في بيان "إن العدوان الأميركي البريطاني شنّ خلال الساعات الماضية عددًا من الغارات على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز، ما أدّى إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنًا".

وأوضح أنّ "الغارات توزّعت، على أربع غارات على العاصمة صنعاء وقد أدت إلى وقوع جريح واحد، وغارتين على محافظة صنعاء، وغارة على منطقة حيفان بمحافظة تعز"، مضيفًا أن "العدوان استهدف بـ6 غارات محافظة الحديدة، منها غارة على ميناء الصليف، وغارة على مبنى الإذاعة، وغارتان على معسكر غليفقة، وغارتان على بيت علي محسن وعلي عبد الله صالح".

وبيّن سريع أن الغارات على الحديدة أدت إلى وقوع 16 شهيدًا و41 جريحًا منهم شهداء وجرحى من المدنيين في الغارات التي استهدفت مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف، بالإضافة إلى تضرر عدد من السُّفُن التجارية في الميناء، ليبلغ إجمالي الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدًا وجريحًا.

ولفت إلى أن "هذا يمثل استهدافًا واضحا للأعيان المدنية وانتهاكًا سافرًا لكلّ القوانين الدولية وجريمة حربٍ مكتملةَ الأركانِ".

القوات المسلحة اليمنيّة أكّدت "أنّه ردًّا على هذه الجرائم وفي إطار الردّ على العدوان الأميركيّ البريطانيّ واستمرارًا في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطينيّ نفّذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفتْ حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الأحمر".

وأوضحت أن "العملية نُفّذت بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله".

وشددت القوات المسلحة اليمنيّة على أنها لن تتردد في الردّ المباشر والفوريّ على كلّ عدوان جديد على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف مصادر التهديد كافة وكلّ الأهداف المعادية الأميركية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربيّ.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية أنَّ جرائمَ العدوان الأمريكيّ البريطانيّ لن تثنيها عن أداء واجبها الدينيّ والأخلاقيّ والإنسانيّ تجاه الشعب الفلسطينيّ، وأنّ عملياتها مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ المظلوم في قطاع غزة.
 
إشارة إلى أن قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، كان أعلن في كلمة له، أمس الخميس، أن إجمالي عدد السفن المستهدفة للعدو من بداية عمليات الإسناد لغزة بلغ 129 سفينة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة نفذت الأسبوع الفائت 12 عملية في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي وباتجاه البحر الأبيض المتوسط، نُفّذت بـ27 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرة مسيرة، موضحًا أن "10 من عملياتنا استهدفت 10 سفن مرتبطة بالعدو "الإسرائيلي" والأميركي والبريطاني وسفن تابعة لشركات كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

الجيش الامريكيالبحر الأحمر

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل