ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

إيران: ردنا على أي عدوان صهيوني سيكون أقوى وأشد ويمكنهم اختبار إرادتنا
05/10/2024

إيران: ردنا على أي عدوان صهيوني سيكون أقوى وأشد ويمكنهم اختبار إرادتنا

وجه وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي تحذيرًا للكيان الصهيوني من مغبة اي اعتداء على إيران مؤكدًا أن رد إيران على أي عدوان صهيوني سيكون أقوى وأشد من السابق "ويمكنهم اختبار إرادتنا".

وقال الوزير عراقتشي خلال مؤتمر صحفي من دمشق في ختام زيارته لسورية: "على جدول أعمالنا موضوعان عاجلان أساسيان هما معالجة أمور النازحين اللبنانيين وإرساء وقف إطلاق النار في غزة ولبنان".

وأشار إلى أنه أجرى مع المسؤولين السوريين مباحثات بناءة "وستصل غدًا الى سورية طائرة مساعدات إنسانية للنازحين اللبنانيين".

وأكد وزير الخارجية الإيراني "أن ردّ إيران على أي اعتداء صهيوني واضح جدًا، فلكل فعل ردة فعل مماثلة ومتناسبة بل وأقوى وهذا ما اثبتناه سابقًا وبإمكانهم تجربة إرادتنا".

وأشار عراقتشي إلى أن حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة بعلاقاتها الطيبة مع سورية وسياسة الحكومة الجديدة ستكون استمرارًا للسياسات السابقة.

ووصف زيارته إلى سوريا بانها كانت جيدة وناجحة جدًا، مضيفًا "إن زيارتي تنطوي على رسالة واحدة هي أن إيران كانت ولا تزال مع المقاومة تحت أي ظرف".


اللواء موسوي
من جهته أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي أنه "إذا قام الكيان الصهيوني بإجراءات غير مدروسة، فإنه سيواجه ردًا قاسيًا ومدمرًا من إيران، وسيكون مستوى ردنا أعلى من الهجوم السابق".

وقال محذرًا الكيان الصهيوني من أي اعتداء على إيراني وقال: "لقد صبرنا وسيطرنا على أنفسنا تجاه الأعمال العدائية للصهاينة، ولكننا الآن جاهزون لتوجيه ضربة دقيقة ومدمرة للكيان الصهيوني في الوقت المناسب".

وأضاف: "سبق أن أعلنت سلطات بلادنا مرات عديدة أن أي هجوم من قبل الكيان الصهيوني سيقابل برد أقوى، فإذا أخطأ العدو فإن مستوى ردنا سيكون أعلى من الهجوم السابق".

 

العميد تنكسيري
من جهته علّق قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية العميد علي رضا تنكسيري على التهديدات الصهيونية بالاعتداء على إيران بالقول: "نحن جاهزون لجميع الاحتمالات ونقف بقوة في وجه كل من يريد أن يمس بأمننا ويلعب بالنار".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة