ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

إيران تدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن جرائم الاحتلال في لبنان
29/09/2024

إيران تدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن جرائم الاحتلال في لبنان

أدان مندوب إيران في الأمم المتحدة السفير أمير سعيد إيرواني، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي صامويل زابوغار، بشدة الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني باغتيال الأمين العام لحزب الله الشهيد السيد حسن نصر الله، بعدوان جوي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مطالبًا بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي للتعامل مع العدوان الصهيوني المتواصل على لبنان.

وجاء في هذه الرسالة: "إننا ندين بأشد العبارات الأعمال العدوانية والجبانة التي يقوم بها الكيان "الإسرائيلي" في لبنان، كما نطلب من المجلس أن يدين بشدة أعمال "إسرائيل". إن الهجمات "الإسرائيلية" في بيروت هي عمل إرهابي واضح وتهديد خطير للسلام الإقليمي والعالمي".

وحذر مندوب إيران في الأمم المتحدة من أي اعتداء على مقرات إيران الدبلوماسية وممثلياتها، لافتًا إلى أنه "بالنظر إلى التاريخ السيئ للكيان "الإسرائيلي" بالهجمات الإرهابية ضدّ الأماكن الدبلوماسية، بما في ذلك الهجوم المروع على الأماكن الدبلوماسية لجمهورية إيران الإسلامية في دمشق، فإن إيران تحذر بشدة من أي اعتداء على مقراتها الدبلوماسية وممثليها". 

وأكد أن "أي هجوم ينتهك المبادئ الأساسية لحصانة الأماكن الدبلوماسية والقنصلية سيكون غير مقبول، ولن تتردّد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اتّخاذ أي إجراء دفاعًا عن مصالحها الوطنية والأمنية الحيوية، وفقًا للقانون الدولي".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالأمم المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة