موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

بزشكيان يزور جرحى العدوان الصهيوني الذين وصلوا إلى المستشفيات الإيرانية
20/09/2024

بزشكيان يزور جرحى العدوان الصهيوني الذين وصلوا إلى المستشفيات الإيرانية

زار الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الجمعة 20/9/2024، جرحى العدوان "الإسرائيلي" جراء تفجير أجهزة الاتصال في لبنان، والذين تمّ نقلهم إلى مستشفيات في إيران لتلقّي العلاج.

ورافق سفير لبنان لدى طهران، حسن عباس، الرئيس بزشكيان في جولته التفقدية للجرحى اللبنانيين، معربًا عن تقديره لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتواصل وزارتا الخارجية والصحة الإيرانيتان والهلال الأحمر الإيراني الجهود لنقل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفيات البلاد، حيث أقلعت اليوم طائرة تقل جرحى لبنانيين وغدًا كذلك.

من جهته، كان قائد حرس الثورة الإسلامية، اللواء حسين سلامي، قد توجّه برسالة إلى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، شدّد فيها على أنّ "الصهاينة سيتلقّون ردًّا ساحقًا من جبهة المقاومة، يؤدي إلى زوال هذا الكيان السفّاك (للدماء) قريبًا".

وأكد سلامي أنّ أعمال "إسرائيل" الإجرامية في لبنان "تأتي نتيجة ليأس الصهاينة من هزائمهم المتراكمة".

وكانت إيران أعلنت، عقب العدوان الثلاثاء الماضي، وضع إمكاناتها الصحية في خدمة لبنان، وإرسال طائرة لإجلاء الجرحى من أجل إجراء عمليات جراحية لهم، ولا سيما لإصابات العين الحرجة، بالإضافة الى إمكان تقديم مستشفى ميداني لمساعدة المصابين.

جاء ذلك، خلال اتصالين هاتفيين أجراهما وزير الخارجية، عباس عراقتشي، ووزير الصحة، محمد رضا ظفرقندي، بنظيريهما اللبنانيين عبد الله بو حبيب وفراس الأبيض.

الجمهورية الاسلامية في إيرانبزشكيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة