موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون مسيَّرة هذا العام
19/09/2024

بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون مسيَّرة هذا العام

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2024، أنّ القوات المسلحة الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماع للجنة الصناعية العسكرية لتطوير أنظمة الطائرات دون طيار، إنّ "المتخصصين في المجمّع الصناعي العسكري يعملون على خط المواجهة جنبًا إلى جنب مع الجيش، ويقدّمون أفضل الحلول لتحسين المعدات".

وأكّد أنّ "في عام 2023، تم تسليم 140 ألف طائرة دون طيار إلى القوات المسلحة الروسية. وفي عام 2024، من المقرر أن يزيد هذا العدد 10 مرات".

وأضاف بوتين "بالتزامن مع تطوير الطائرات دون طيار، نحتاج حقًا إلى البحث عن وسائل لتدميرها لا سلكيًا وإلكترونيًا وتدميرها بالنيران، وهذا سينقذ حياة أفرادنا العسكريين والمدنيين، وسيحمي المعدات العسكرية والبنية التحتية المدنية والمرافق الحيوية بشكل أكثر موثوقية".

وقال: "في الوقت الحاضر، تعمل مؤسسات صناعة الدفاع بشكل إيقاعي ودقيق، وتفعل كل ما هو ضروري لتزويد القوات المشاركة في العملية العسكرية الخاصة بالأسلحة والمعدات والذخيرة والمعدات الحديثة".

وأشار بوتين إلى أنّه "عند تصنيع الطائرات الروسية دون طيار، يتم استخدام التقنيات المتقدمة والحلول الهندسية الجديدة، والتي بفضلها تكتسب روسيا ميزة في ساحة المعركة"، وتابع: "تم تأكيد فعالية الاستخدام متعدد الأغراض للطائرات دون طيار في ساحة المعركة خلال العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.

وأكّد بوتين أنّه "يتم العمل على تصميم واختبار وإنتاج الطائرات دون طيار على أساس مراكز خاصة، ومن المقرر إنشاء 48 موقعًا من هذا القبيل، بحلول عام 2030".

روسيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة