موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الرئيس البرازيلي يشبّه "إسرائيل" بنظام هتلر و"تل أبيب" تستدعي سفيره لديها
18/02/2024

الرئيس البرازيلي يشبّه "إسرائيل" بنظام هتلر و"تل أبيب" تستدعي سفيره لديها

وجّه الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اليوم الأحد، أصابع الاتهام إلى كيان العدو الصهيوني بارتكاب إبادة في حقّ المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزّة، مشبهًا ما يقوم به الاحتلال بمحرقة اليهود التي قام بها السياسي الألماني "أدولف هتلر" إبّان الحرب العالمية الثانية. 

وقال لولا دا سيلفا للصحافيين في أديس أبابا حيث حضر قمة للاتحاد الإفريقي إن "ما يحدث في قطاع غزّة ليس حربًا، إنه إبادة"، مضيفًا: "ليست حرب جنود ضدّ جنود، إنها حرب بين جيش على درجة عالية من الاستعداد، ونساء وأطفال".

وتابع لولا أنّ "ما يحدث في قطاع غزّة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرّر هتلر أن يقتل اليهود".

ويعتبر ما قاله الرئيس البرازيلي اليساري من أشدّ التصريحات التي أدلى بها بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

من جهته، أصدر وزير الخارجية في حكومة العدو يسرائيل كاتس، تعليمات باستدعاء سفير البرازيل لدى "تل أبيب" لتوبيخه على تصريحات الرئيس البرازيلي.

هذا وتواصل المقاومة الفلسطينية عمليات التصدّي لقوات الاحتلال في محاور الاشتباك داخل قطاع غزّة، وتدور اشتباكات ضارية في مدينتي غزّة وخان يونس، في ظل محاولاتٍ إسرائيليةٍ مستمرة لتثبيت مواقعها والتقدّم.

البرازيللولا دا سيلفا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل