موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الحرس الثوري الإيراني يعلن تصنيع طائرات مسيرة برمائية وهجينة
24/09/2023

الحرس الثوري الإيراني يعلن تصنيع طائرات مسيرة برمائية وهجينة

بعد الصاروخ الاستراتيجي الذي أطلق عليه اسم "الحاج قاسم"، إشارة إلى قائد قوة القدس السابق في الحرس الثوري الشهيد الفريق قاسم سليماني، والمخصص لضرب الكيان الصهيوني، كما أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء اليوم الأحد 24/09/2023، عن تصنيع طائرات مسيرة برمائية مسلحة بالقنابل والصواريخ، وتصنيع طائرات مسيرة هجينة أخرى.

وأوضح قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري، أن تصنيع هذه الطائراتٍ البرمائية المسيرة تم على أيدي المتخصّصين الشباب في القوة البحرية.

وكشف تنكسيري عن تصميم وتصنيع الطائرات المُسيّرة الهجينة، مُضيفًا أنّها قادرة على الهبوط والإقلاع من على سطح الماء.

وأشار إلى أنّ الطائرات البرمائية المُسيّرة قادرة على حمل الصواريخ والقنابل، كما تمتلك محركي إطلاق، إضافةً إلى محرك دفع، مؤكّدًا أنّ هذه الطائرات ستنضم إلى عتاد القوات البحرية قريبًا.

وبيّن تنكسيري أنّ الطائرات المسيرة الجديدة قادرة على الطيران لمدة تصل إلى 15 ساعة، لافتًا إلى أنّ تصنيع الطائرات المُسيّرة حقّق تقدمًا كبيرًا في ظلّ ظروف الحظر الكامل الذي فُرِض على إيران.

وقال: إنّ "النجاحات الأخرى مثل تجهيز سفن إطلاق الصواريخ بالصواريخ، هي أيضًا غير مسبوقة في العالم"، مُشدّدًا على أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لن تسمح للأعداء بارتكاب أدنى خطأ تجاه ترابها ومياهها.

يُذكر أنّ وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، أكّد أنّ صناعة الطائرات المُسيّرة والصواريخ "بلغت مرحلةً حاسمة في الوقت الحاضر"، حيث أوضح أثناء زيارته لمعرض الصناعات الدفاعية في طهران، أواخر آب/أغسطس الماضي، أن المعدات المعروضة في هذا المعرض تظهر القدرات العالية للصناعات الدفاعية في طهران. 

كما كانت إيران قد أزاحت الستار، خلال شهر آب/أغسطس الماضي، عن مُسيّرة "مهاجر 10"، والتي تتميز بقدرة طيرانٍ متواصلة على مدار 24 ساعة على ارتفاع 7 آلاف متر، بنصف قطرٍ تشغيلي يصل إلى 2000 كيلومتر، إضافةً إلى قدرتها على حمل جميع أنواع الذخائر.

الأسلحة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل