موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

مقتل جندي روسي إثر هجوم أوكراني على مقرّ أسطول البحر الأسود
22/09/2023

مقتل جندي روسي إثر هجوم أوكراني على مقرّ أسطول البحر الأسود

تعرّض مقرّ أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم لضربة صاروخية من قبل القوات الأوكرانية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل عسكري نتيجة هذا الاستهداف.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت خمسة صواريخ أوكرانية أطلقت على مدينة سيفاستوبول، "بعد شنّ نظام كييف هجومًا صاروخيًا" على المدينة.

وأكّدت أنّ المبنى التاريخي لمقر أسطول البحر الأسود تعرّض لأضرار خلال الهجوم الصاروخي على مدينة سيفاستوبول، مما أسفر عن مقتل عسكري.

وكان حاكم سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم ميخائيل رازفوجاييف، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، تعرّض مقر أسطول البحر الأسود لضربة صاروخية.

وذكر رازفوجاييف حينها أنّ "جميع الخدمات التشغيلية وصلت إلى الموقع بعد الهجوم الصاروخي في سيفاستوبول"، مشيرًا إلى أن "احتمالية حدوث هجوم آخر واردة".

وتواصل أوكرانيا استخدام المسيرات الهجومية ضد أهداف مختلفة في روسيا، وتحاول مهاجمة السفن الحربية والمدنية الروسية في البحر الأسود، باستخدام المسيّرات والصواريخ، إضافة إلى استهداف جسر القرم الذي يستخدم لأغراض مدنية، في وقت تستمر فيه العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
 

القرم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم