موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الرئيس الإيراني هنّأ أردوغان بإعادة انتخابه: لتوسيع العلاقات بين طهران وأنقرة 
30/05/2023

الرئيس الإيراني هنّأ أردوغان بإعادة انتخابه: لتوسيع العلاقات بين طهران وأنقرة 

هنّأ الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان بإعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لدورة ثالثة على التوالي، معربًا عن أمله بأن تشهد المرحلة الجديدة نموًا في العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتجارية بين البلدين.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي، أجراه السيد رئيسي بالرئيس التركي، اليوم الثلاثاء (30 أيار 2023)، نوّه خلاله بالتداعيات الإيجابية المترتبة على التعاون الإيراني- التركي، الرامي لتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين؛ مؤكدًا على ضرورة التسريع في وتيرة التعاون الإقليمي بين البلدين لضمان المصالح المشتركة.

بدوره أعرب الرئيس التركي عن تقديره لتهنئة نظيره الإيراني ومواقفه الصادقة حيال بلاده؛ قائلًا: "إنني أؤكد أصالة ونيابة عن الشعب التركي، بأن الفترة المستقبلية ستشهد تطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية قطعًا، وبما يشمل شتى المجالات وبمزيد من الحزم والاقتدار".

وعلى صعيد التعاون الإقليمي بين إيران وتركيا، أعلن أردوغان، خلال مباحثاته الهاتفية مع السيد رئيسي، رغبة بلاده في المضي بهذا الاتجاه، ولا سيما استمرار التعاون الجاد والمثمر في إطار التعاون الرباعي الذي يضم أنقرة وطهران وموسكو ودمشق؛ فضلًا عن تعزيز العلاقات التجارية الإيرانية التركية.

رجب طيب أردوغان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم