ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

شاهد كيف استقبل مسؤول سعودي الإيرانيين القادمين من السودان
30/04/2023

شاهد كيف استقبل مسؤول سعودي الإيرانيين القادمين من السودان

انعكست آثار الاتفاق الإيراني السعودي بشكل لافت خلال استقبال الرعايا الإيرانيين الذين كانوا في السودان وساهمت الرياض في إيصالهم إلى جدة ليعودوا بعدها إلى الجمهورية الإسلامية، وانتشر مقطع فيديو خلال استقبال قائد المنطقة الغربية في السعودية اللواء أحمد الدبيس للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في الرياض، حسن زرنكار، لدى وصوله إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية بـمدينة جدة لاستقبال الرعايا الإيرانيين بعد وصولهم من السودان، وظهر الاستقبال الحار وعبارات الترحيب التي رددها الدبيس "أهلا وسهلا..الله يحييك.. الساعة المباركة لما تيجون عندنا، الله يحييكم".

بدوره، أعرب رئيس الوفد الإيراني والقائم بالأعمال بالسفارة الإيرانية لدى السعودية، حسن زرنكار، عن شكره لحكومة المملكة على تعاونهم لإخراج المواطنين الإيرانيين من السودان، المقدر عددهم بـ65 شخصًا.

وفي تصريحات لقناة "الإخبارية"، أشاد زرنكار، بالتعاون السعودي الإيراني في المجال الإنساني والتعاون القنصلي بين البلدين، موضحا أنه كان نتيجة هذا التعاون المتكامل بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين في جدة هو وصول الرعايا الإيرانيين العالقين في السودان، الذين بدأت رحلتهم من الخرطوم، ثم بورتسودان ووصولهم إلى جدة.

وأضاف زرنكار "بالنيابة عن حكومة إيران، وسفارة إيران في المملكة العربية السعودية أود أن أقدم جزيل الشكر والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين ولوزير الخارجية وموظفيها في مكتب جدة، للتعاون معنا ومساعدتنا في جلب مواطنينا من السودان إلى جدة وكذلك إرسالهم من مطار جدة الدولي إلى مطار طهران".

 

السودان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم