موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

طهران ردًا على التدخلات الألمانية: لا نستأذن أحدًا في محاربة الإرهاب
27/04/2023

طهران ردًا على التدخلات الألمانية: لا نستأذن أحدًا في محاربة الإرهاب

ردّت طهران على تدخلات بعض المسؤولين الألمان في الشؤون الداخلية الإيرانية وآخرها في ما يتعلق بالحكم الصادر في حق زعيم إحدى الجماعة الإرهابية التي ارتكبت العديد من الجرائم في إيران، وأدت لوقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وشدّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في تصريح له اليوم الخميس 27 نيسان 2023 على أن المواقف الألمانية "ليست فقط محاولات لعرقلة تطبيق العدالة بل إنها تشجع الإرهابيين وتروج للإرهاب في العالم"، مطالبًا المسؤولين الألمان بـ"أن يتوقفوا عن مثل هذه المواقف".

وأضاف كنعاني: "إن المنتظر من مدعي مكافحة الإرهاب الذين يعارضون محاسبة الإرهابيين في إيران، ألّا يكون موقفهم بمثابة تكريم للإرهابي قاتل الأطفال".

وتابع كنعاني قائلًا: "إن ما ينتظره الشعب الايراني من الحكومة الألمانية أن تبيّن موقفها من تطبيق العدالة على إرهابي مجرم قتل العديد من الأبرياء ومن بينهم شقيقان في عمر 11 و14 سنة في حسينية سيد الشهداء (ع) بمدينة شيراز".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "أن الوقوف بوجه تطبيق العدالة بحق إرهابي قاتل للأطفال مصداق واضح لانتهاك حقوق الإنسان، والمنتهك لهذه الحقوق لا يمكنه أن يكون مدافعًا عنها".

وشدّد كنعاني على "أن إيران لن تستأذن أحدًا في إجراءاتها بمكافحة الإرهاب وتقديم الإرهابيين إلى العدالة، وهي تعتقد أن اعتراض بعض المسؤولين الألمان على حكم القضاء الإيراني بحق إرهابي بارز هو مصداق واضح لدعم الإرهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية الإسلامية".

القضاءحقوق الإنسان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل