موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

بسبب عطل.. إيقاف ضخ الغاز إلى أوروبا إلى أجل غير مسمى
02/09/2022

بسبب عطل.. إيقاف ضخ الغاز إلى أوروبا إلى أجل غير مسمى

أعلنت شركة "غازبروم" الروسيّة عن وجود عطل في التوربين الوحيد الذي يعمل في خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-1"، وتم إيقافه تمامًا حتى يتمّ تصحيح الخلل. 

وتعرقل العقوبات الغربية المفروضة على روسيا أعمال صيانة توربينات "سيمنس" المثبتة على خط أنابيب "السيل الشمالي-1".

وقالت "غازبروم" في بيانها على "تيليغرام" إنّه خلال أعمال الصيانة الروتينية على وحدة ضخ الغاز في محطة بورتوفايا، والتي نُفّذت بالاشتراك مع ممثلي "سيمنس"، تمّ الكشف عن تسرّب للزيت مع خليط من مركب مانع التسرّب في منافذ كابلات أجهزة الاستشعار.

وأكّدت أنّه تم اكتشاف تسرّب زيت في أماكن أخرى أيضًا، وجرى كتابة التقرير حول تسرّب الزيت وتمّ التوقيع عليه من قبل ممثلي شركة "سيمنس".

وحذّرت "الخدمة الفيدرالية الروسية للرقابة بأنّ الأعطال والأضرار المكتشفة لا تسمح بالتشغيل الآمن الخالي من المخاطر لمحرّك التوربينات. ومن الضروري اتخاذ التدابير المناسبة وتعليق تشغيل التوربينات"، بحسب بيان "غازبروم".

وأشارت إلى أنّه تم تحديد نفس المشاكل وهي تسرّب الزيت في ثلاثة توربينات أخرى. ولا يمكن تصحيح هذه العيوب إلاّ في المصنع في كندا.

وأكّدت أنّه تمّ إرسال خطاب بخصوص الأعطال التي حُدّدت والحاجة إلى إصلاحها، إلى الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "سيمنس" كريستيان بروخ. وحتى يتم تصحيح الأخطاء في تشغيل المعدات، تم إيقاف نقل الغاز عبر "السيل الشمالي-1" بشكل تام.
 

الغاز

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل