موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

ميركل: نأمل أن تكون هناك فرصة للإتفاق النووي الإيراني
19/02/2021

ميركل: نأمل أن تكون هناك فرصة للإتفاق النووي الإيراني

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة إنّ "بلادها ستعمل على إحياء المفاوضات بشأن الإتفاق النووي الإيراني، وأنّها تحدّثت مع الرئيس الإيراني حسن روحاني قبل بضعة أيام".

وأضافت أنّها تؤيّد ما وصفته "الزّخم الجديد في المحادثات مع إيران"، معربة عن أملها في أن "تكون هناك فرصة للإتفاق النووي الإيراني".

وأشارت ميركل في كلمة لها اليوم الجمعة في اجتماع ميونيخ للأمن، إلى أنَّها تأمل أن يكون هناك فرصة للإتفاق النووي الإيراني، وأنّها ستعمل مع إيران عن كثب في هذا الشأن.

وأوضحت أنَّ ألمانيا تؤيِّد بكلّ قوّة خطوات إحياء الإتفاق النووي مع إيران، مُعلنةً أنّها تعتزم العمل مع وزير خارجيتها هايكو ماس، للحفاظ على "الصفقة النووية".

وتابعت المستشارة الألمانية "على أقلّ تقدير، سأعمل على إعطاء دفعة للمفاوضات. لقد تحدّثت مع الرئيس الإيراني مؤخرًا، يجب علينا أن نكون حريصين ألّا تنشأ مشكلة من مسألة من سيتخِّذ الخطوة الأولى".

وفي هذا السياق، اعتبرت ميركل أنَّه من الضروري الإتفاق على سلسلة من الخطوات لاستعادة الإتفاقية بالكامل، معتبرة أنَّ "هذا عمل من أعمال التوازن الدبلوماسي، ومن الجانب الألماني، سأعمل أنا ووزير الخارجية على هذا معًا".

الشيخ حسن روحانيانجيلا ميركل

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل