موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

رئيسة مجلس النواب الأميركي أصدرت تعليماتها للمضي في إجراءات مساءلة ترامب
09/01/2021

رئيسة مجلس النواب الأميركي أصدرت تعليماتها للمضي في إجراءات مساءلة ترامب

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، اليوم السبت، إنّها أصدرت تعليماتها إلى لجنة القواعد للإستعداد للمضي قدماً في مساءلة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ما لم يقدم استقالته بعد أعمال عنف لأنصاره في مبنى الكونغرس.

وقالت بيلوسي في بيان عن اجتماعها مع الكتلة الديموقراطية في مجلس النواب "يأمل الأعضاء أن يستقيل ترامب على الفور، سيحافظ مجلس النواب على كلّ الخيارات، نواصل مداولاتنا باحترام كبير".

وفي وقتٍ سابق، قالت بيلوسي إنّ النواب أمامهم "عدّة خيارات" لمساءلة ثانية محتملة لترامب.

ورداً على سؤال عن الجدول الزمني للمضي قدماً في مجلس النواب بشأن المساءلة، قالت بيلوسي للصحفيين "حديثنا مستمر. لدينا عدّة خيارات حتى الآن".

وقد حصلت شبكة "إن.بي.سي نيوز" الأميركية على مسودة خاصة بمساءلة ترامب، تقول إنّ "الرئيس تورّط في جرائم كبرى وبالتّحريض على تمرد".

من جهتها، دعت السيناتور الجمهورية، ليزا موركوفسكي، الرئيس ترامب إلى التنحي عن منصبه.

وأِوضحت  موركوفسكي "يجب أن يغادر، هو لن يأتي إلى التنصيب، ولا يركز على ما يحصل بسبب كورونا، بل يلعب الغولف، أو في المكتب البيضاوي يلوم كل من كان وفياً له، بمن فيهم نائب الرئيس".

يشار إلى أنّ موركوفسكي أوّل سيناتور جمهوري يدعو ترامب إلى التنحي.

وتأتي مساعي العزل بالتزامن مع إفادة المدّعي الفدرالي مايكل شيروين الذي يحقّق في أحداث الكونغرس  بأنّ التحقيقات والإتهامات "ستطال ترامب"، بسبب تصريحاته أمام حشد من المتظاهرين قبل وقتٍ قصير من اقتحامهم قاعات الكابيتول.

نانسي بيلوسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل