موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

صفقة طائرات
29/08/2020

صفقة طائرات "F-35" للإمارات: ترامب لن يتراجع عنها

تشير تقارير واردة من واشنطن إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدعم بيع مقاتلات "F-35" للإمارات رغم الموقف الإسرائيلي الرافض بقوة لهذا الأمر.

وفي هذا السياق، قال موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباراتي إنه "كان يُعتقد أن فرص الإمارات للحصول على المقاتلة الأميركية المتطورة زادت بعد إعلانها عن اتفاق لتطبيع العلاقات مع "تل أبيب"، غير أن موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرافض للأمر، صدم الإماراتيين وأغضبهم".

وأضاف الموقع أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إنه سيواصل جهوده للتوصل إلى اتفاق بهذا الشأن رغم معارضة "الكونغرس" الأميركي الحتمية للصفقة.

وعلى الرغم من وعد ترامب للإماراتيين بحصولهم على طائرات "F-35"، أشار الموقع الى أنه اعترف بنفسه أنه من غير المرجح أن يحدث أي تقدم في الأمر قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ونقل الموقع عن ترامب قوله إن "رفض "تل أبيب" للصفقة لا يمثل انتكاسة كبيرة على الإطلاق، والولايات المتحدة لا تحتاج إلى موافقة "إسرائيل" للمضي قدما في تلك الصفقة".

وقبل يومين، نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مسؤول حكومي كبير قوله إن "نتنياهو يقوم بكل ما في وسعه لإفشال صفقة بيع مقاتلات "F-35" إلى الإمارات".

الإمارات العربية المتحدةالطائرات الحربية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل