موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

روحاني: الإجراءات المشددة قد تستمر لأسبوعين أو أكثر للحد من انتشار كورونا
29/03/2020

روحاني: الإجراءات المشددة قد تستمر لأسبوعين أو أكثر للحد من انتشار كورونا

أكد الرئيس الايراني، الشيخ حسن روحاني، أن الاحصاءات تشير إلى أن مؤشرات مكافحة كورونا خلال هذا الأسبوع في إيران كانت أفضل من الأسبوع الماضي.

ولفت روحاني إلى أن جميع القوات المسلحة الإيرانية دخلت على خط مكافحة فيروس كورونا، وقال "حققنا إنجازات كبيرة حتى الآن عبر التعاضد ولا بد ان يستمر هذا التضامن".

وفي اجتماع لمجلس الوزراء، صباح الاحد، أعرب روحاني مجددا عن شكره وتقديره لابناء الشعب الذين التزموا بالتعليمات الصحية بما فيها من معاناة خلال الايام الاخيرة، مشيدا بالجهود الكبيرة للكوادر الصحية وكافة القطاعات التي تسهر على توفير الحاجات الاساسية للمواطنين بما فيها التجهيزات الصحية والمواد الغذائية.

ولفت الرئيس الايراني إلى أن الإجراءات المشددة قد تستمر لأسبوعين أو أكثر من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، مضيفا "لقد بلغنا ذروة تفشي فيروس كورونا في بعض المحافظات الإيرانية".

وأكد روحاني على ضرورة الاستمرار بتطبيق التعليمات الجديدة التي تتضمن العزل الاجتماعي وتحويلها الى اسلوب حياة، فلا نتصافح ولا نلتقي عن قرب والاعتماد على الهاتف وشبكة الانترنيت في متابعة معظم الامور.

وتابع روحاني قائلا : ان من الاوليات الاساسية لدينا الى جانب صحة المواطنين ، استمرار انتاج وتوزيع المواد الغذائية واللوازم الصحية وتوفير الخدمات الاساسية كالماء والكهرباء والغاز وانواع الوقود الاخرى.

واشار روحاني الى ان تقارير وزارة الصحة في البلاد تؤكد ان ايران تحتل مرتبة جيدة بين الدول الاخرى في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا، فالاحصاءات المتعلقة بالمصابين والمتعافين تعتبر مناسبة قياسا بالبلدان الاخرى.

الشيخ حسن روحانيفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل