موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

العدو يطرح على واشنطن صفقة "الخروج الآمن"
19/09/2024

العدو يطرح على واشنطن صفقة "الخروج الآمن"

أفادت إذاعة هيئة البث الرسمية "الإسرائيلية (كان) أن كيان العدو قدّم إلى الولايات المتحدة مقترحًا جديدًا للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى؛ ينصّ على إطلاق سراحهم جميعًا دفعة واحدة، وتأمين الخروج الآمن لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار وكل من يريد الخروج معه من قطاع غزة، وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، و"نزع سلاح القطاع" وتطبيق آلية إدارة للقطاع وإنهاء الحرب، بحسب تعبيرها.

وفقًا للإذاعة، التقى منسّق شؤون الأسرى والمفقودين غال هيرش بعائلات الأسرى الصهاينة، وأبلغهم بالمقترح الجديد، وقال أمامهم إنّ الخطوط العريضة قد قُدّمت خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي مع المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية. وبحسب المصادر التي التقت بهيرش، سُمّي الاقتراح بــــ"صفقة الخروج الآمن".

إزاء ذلك؛ علّق مسؤول صهيوني رفيع على هذا الخبر قائلًا: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات وعامل الزمن المهم بالنسبة إلى حياة الأسرى، نودّ أن نقترح "خطة ثانوية" (الخطة ب) من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع سيحدث إذا رحل السنوار وإنهاء الحرب. وهذا سيسمح لنا بتحقيق أهداف الحرب وقيادة حماس في غزة بالمغادرة بأمان إلى مكان آمن"، هذا على حدّ زعمه.

الولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة