موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

الوفد السعودي يُلغي زيارته إلى المسجد الأقصى
28/09/2023

الوفد السعودي يُلغي زيارته إلى المسجد الأقصى

قرر الوفد السعودي الذي يزور الأراضي الفلسطينية المحتلّة إلغاء زيارته المقررة إلى المسجد الأقصى المبارك، وأعلن نيّته القيام بها "في المستقبل"، وذلك بعدما عدّها الشعب الفلسطيني جزءًا من مخطط التطبيع الذي تقوم به السلطات السعودية مع الكيان الصهيوني. 

وذكرت صحيفة "هآرتس" أنّ زيارة الوفد السعودي الذي يترأسه السفير لدى السلطة الفلسطينية نايف السديري، إلى المسجد الأقصى، كان من المقرّر أن تقوم بها أمس للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف. ولفتت الصحيفة إلى أنّ الأنباء عن هذه الزيارة أثارت ردود فعل كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث دعا بعضهم إلى منع السفير من دخول المسجد الاقصى. 

وأكدت الصحيفة أنه لم تُرتّب زيارة الوفد بالتنظيم والاتفاق ومع وزارة الأوقاف الأردنية، وهي المسؤولة عن زيارات الوفود الرسمية ورفيعة المستوى من الدول العربية والاسلامية للأقصى المبارك. مضيفة: لقد "صوّرت الزيارة بنظر العديد من الفلسطينيين علامةً أخرى على التطبيع مع "إسرائيل"".

ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني، في رام الله، قوله إنّ: "السفير وبعثته استشعرا الانتقادات والتداعيات المتوقعة للزيارة، واطّلعا على الحساسيات أيضًا من مضيفيهم في رام الله، وبناءً على ذلك قررا تأجيل زيارتهم إلى المسجد

المسجد الأقصىالقدس المحتلة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل