موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

حكومة العدو تطلب من الأوكرانيين التوقف عن انتقادها
09/03/2022

حكومة العدو تطلب من الأوكرانيين التوقف عن انتقادها

أكَّد موقع "والاه" أنَّ مسؤولين في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت نقلوا رسائل احتجاج إلى مكتب رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، وطلبوا أن يتوقف المسؤولون الأوكرانيون عن توجيه الانتقادات لسياسات الكيان الصهيوني ضد الحرب.

وبحسب الموقع، فإنَّ مسؤولًا صهيونيًا رفيع المستوى قال إنه "بحسب الرسالة التي نُقلت للأوكرانيين، لا يمكن أن تستجيب "تل أبيب" لطلب أوكرانيا وتستثمر الوقت والجهد في التوسط لوقف النار، فقط لكي تحصل بالمقابل على انتقادات من جانب أوكرانيا في وسائل الإعلام".

وأشار إلى أنَّ الرسالة إلى أوكرانيا نُقلت على خلفية تصريحات وزير الخارجية الأوكرانية ديمتري كولبا ضدَّ شركة "العال"، على خلفية الكلام الذي أدلى به زيلينسكي نفسه في الأسبوع الماضي أنَّ "إسرائيل" لا تدعم بما يكفي بلاده، وكذلك على خلفية تصريحات متحدثين أوكرانيين آخرين وجهوا انتقادات لكيان العدو في الأسبوع الأخير.

وكان قد اتهم كولبا في تغريدة على "تويتر" شركة الملاحة الإسرائيلية أنَّها تجني الأموال على حساب دم الضحايا في أوكرانيا، مبيِّنًا أنَّ "هناك مَن يريدون كسب المال المغمس بدم أوكرانيا. هذا أمر ليس أخلاقيًا وهذه ضربة للعلاقات بين إسرائيل وأوكرانيا".

من جهتها، أفادت شركة "العال" أنَّ استخدام بطاقة اعتماد "مير" توقف بدءًا من 28 شباط/فبراير 2022، آسفةً لأنه "لم تجر عملية فحص بسيطة قبل التغريدة المغلوطة، لأن الوقائع مغايرة كليًا".

ولاحقًا، اعتذر وزير الخارجية الأوكرانية عن هجومه على شركة "العال" وعلى "إسرائيل".
 

نفتالي بينيت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل