ابناؤك الاشداء

لبنان

 شهداء وجرحى في سلسلة اعتداءات العدوّ على مناطق متفرقة
05/10/2024

 شهداء وجرحى في سلسلة اعتداءات العدوّ على مناطق متفرقة

يواصل العدو الصهيوني عدوانه الهمجي على لبنان مستهدفًا المدنيين في المناطق الجنوبية والبقاعية والضاحية الجنوبية لبيروت كافة. وفي تطور جديد، تجدّدت الغارات "الإسرائيلية" على الضاحية في منطقة المريجة، صباح اليوم، حيث طالت الأبنية السكنية والمحال التجارية، كما أطلقت مسيّرة "إسرائيلية" صاروخًا بجانب فرق الإسعاف ورفع الأنقاض التي وصلت إلى مكان الغارة في المريجةن ما دفعهم إلى الانسحاب من المكان.

الجنوب

في الجنوب، نفّذت مسيّرة "إسرائيلية"، منتصف الليل، غارة بصاروخ موجّه مستهدفة سيارة على طريق مرج حاروف - النبطية. وعند الثانية من بعد منتصف الليل، جدّدت مسيّرة عدوانها للمرة الثانية مستهدفة سيارة مدنية بين مدخل مدينة النبطية وزبدين بالقرب من مطعم العبد الله، ما أدى إلى استشهاد الشابين حسن وعلاء قبيسي. كما أطلقت مسيّرة معادية صاروخًا موجهًا في اتّجاه دراجة نارية حاولت الاقتراب من السيارة المستهدفة، لكن نجا سائقها. أيضًا، أغار العدو على منزل في زوطر الشرقية، فسقط 3 شهداء، كما ارتقى شهيد وأصيب جريح في غارة على دراجة نارية في بلدة مجدل سلم.

في بلدة قانا، استهدفت غارة منزلًا، ولكن لم تقع فيه إصابات. كما أغار العدو، فجر اليوم السبت، على منطقة معتقل أنصار سابقًا بين بلدتي أنصار والدوير. كذلك، أغار الطيران الحربي الصهيوني على مركز للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة صديقين، وأغار مجدّدًا على بلدتي قانا وطيردبا.

البقاع 

بقاعًا، استشهدت مواطنة متأثرة بجروحها، بعدما أصيبت جرّاء غارة على بلدة العين في البقاع الشمالي، يوم أمس، والشهيدة تعمل ضمن فريق الصليب الأحمر اللبناني. كما استهدف الطيران المعادي منزلًا بالقرب من الطريق العام، في بلدة الحفير غرب بعلبك.

هذا، وأغار الطيران المعادي، فجر اليوم السبت، على منزل مدير مدرسة الأبرار في بلدة الرفيد، قضاء راشيا الوادي، ما أدى إلى استشهاده.

العدوان الإسرائيلي على لبنان 2024

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل