موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

ياسين يدعو لكسر احتكار تمثيل العمال في منظمة العمل الدولية
03/06/2024

ياسين يدعو لكسر احتكار تمثيل العمال في منظمة العمل الدولية

ضمن اجتماعات تحضيرية للدورة الـ112 لمؤتمر العمل الدولي والذي تنظمه منظمة العمل الدولية في جنيف، أكَّد رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، وعضو المجلس الرئاسي في اتحاد النقابات العالمي علي ياسين، ضرورة كسر احتكار تمثيل العمال والتفرد بقرار فريق العمال ومكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية، مشيرًا إلى أنَّ العالم قد تغير ولم يعد هناك مكان للهيمنة والاستئثار بإدارة شؤونه.

ويأتي ذلك ضمن مشاركته في اجتماع فريق العمال الدولي الذي يديره مكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية "actrav"، ويعقد اجتماعاته التحضيرية لانتخاب هيئة مكتب تمثل فريق العمال في مداولات وصناعة قرارات مؤتمر العمل الدولي بالشراكة مع ممثلي فرق أصحاب العمل والحكومات.

وأبدى ياسين استياءه من تمثيل فئوي يستثني بعض المنظمات المشاركة، بما في ذلك الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب واتحاد النقابات العالمي، داعيًا إلى التزام حق تمثيل هذه الجهات خلال تشكيل هيئة مكتب العمال للدورة الـ112 من مؤتمر المنظمة الدولية هذا العام.

یذكر أنَّ ياسين يشارك في أعمال مؤتمر الدورة 112 لمنظمة العمل الدولية ضمن وفد الاتحاد العمالي العام في لبنان المشارك في المؤتمر.

اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل