موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الشيخ محمد يزبك أدان تخاذل العرب عن نصرة الشعب الفلسطيني
12/05/2024

الشيخ محمد يزبك أدان تخاذل العرب عن نصرة الشعب الفلسطيني

أدان رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله سماحة الشيخ محمد يزبك تخاذل العرب أمام ما يجري في فلسطين، وعدم نصرة الشعب الفلسطيني، في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وخلال احتفال تكريمي للفائزين في مسابقتي السيدة الزهراء(ع)، والإمام المهدي(عج) التي نظمتها جمعية التعليم الديني الإسلامي، برعاية الشيخ يزبك، في بعلبك، سأل سماحته: "إزاء ما يجري في قطاع غزّة وفلسطين، ألم يتحرك ضمير هؤلاء؟ أين "وامعتصماه و واإسلاماه؟"

وقال: "أولئك غضّوا عن دينهم وفقدوا الحجة التي ألزمهم بها الإسلام، واعتبروا أميركا حجتهم، وأنها هي صانعتهم، وليس الله صانعهم، وفقدوا كلّ مقومات الكرامة والشهامة. أمام ما يجري من ذبح وقتل للأطفال والنساء وإبادة". 

وأضاف الشيخ يزبك: "يجب معرفة قيمة من يتصدّى لهمجية هذا العدوّ وغطرسته، ومعرفة من يجعل فلسطين قضيته وأولوية عمله ومسيرته".

وتوجه سماحته بتحية إجلال وإكبار إلى الذين "يشاركون في طوفان الأحرار، في جميع أنحاء العالم، دعمًا لشعب فلسطين وغزّة، ولما يقدموه من تضحيات وما يتعرضوا من مضايقات، متجاوزين كل الخطوط الحمراء التي وضعتها أميركا وبريطانيا وغيرهما".

وفي ختام الحفل وُزّعت جوائز على الفائزين في المسابقتين.

جمعية التعليم الديني الاسلامي

إقرأ المزيد في: لبنان