موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الشيخ البغدادي: لتوطيد أواصر التعاون في محور المقاومة 
25/09/2023

الشيخ البغدادي: لتوطيد أواصر التعاون في محور المقاومة 

أكّد عضو المجلس المركزي، في حزب الله، الشيخ حسن البغدادي ضرورة البحث الجدّي بين لبنان وسورية في ما يخصّ النزوح السوري، بما فيه مصلحة البلدين.

كلام سماحته جاء خلال لقائه ممثّل الإمام السيد علي الخامنئي لشؤون الجامعات الشيخ مصطفى رستمي في طهران.

وقال سماحته: "إنّ الوجود السوري لم يعد مجرّد موضوع إنساني، وإنّما هناك ضرر بالغ يعود على السوريين أنفسهم كما على اللبنانيين. وهذا ما كنا ندعو لمعالجته منذ اليوم الأول إلى جانب البعد الإنساني". ورأى البغدادي أنّ: "الذين كانوا يضعون العراقيل بحجة الحال الإنسانية كانوا متآمرين مع الغرب المجرم الذي كان يريد الضغط على النظام السوري كما على لبنان"، مردفًا: "هذا ما كنا نرفضه على الدوام، ولطالما دعونا الحكومة للتعامل الجدّي مع ملف النازحين بعيدًا عن المصالح الأجنبية، وللأسف لم يتم البحث الجدّي في هذا الموضوع، وأنا أعتقد أنّ القوى المتآمرة على الشعبين السوري واللبناني ستشرب من الكأس نفسه الذي رسمته للمنطقة على قاعدة "طابخ السم آكله"، وهي نفسها لها دور أساسي في عرقلة بقية الاستحقاقات الوطنية، وفي طليعتها انتخاب رئيسٍ للجمهورية".

وختم الشيخ البغدادي: "ما يجري في المنطقة يؤشر إلى أنّ الأميركيين ما يزالون يعملون مع حلفائهم على تدمير المنطقة لصالح الكيان الإسرائيلي المؤقت ولتحقيق مطامعهم في ثرواتنا. وهذا يدعونا لمزيدٍ من التمسّك بحقنا في المقاومة ولتوطيد أواصر التعاون في محور المقاومة، وفي مقدمته الجمهورية الإسلامية بقيادة ذلك الحكيم والشجاع السيد علي الخامنئي".

النزوح

إقرأ المزيد في: لبنان