موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

العميد حمدان: القضية الفلسطينية كانت وستبقى قضية أحرار العالم
20/09/2023

العميد حمدان: القضية الفلسطينية كانت وستبقى قضية أحرار العالم

أكد أمين الهيئة القيادية، في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون، العميد مصطفى حمدان أنّ: "القضية الفلسطينية كانت وستبقى قضية العرب المركزية وقضية كل أحرار العالم، وان التآمر على تفتيت أمتنا العربية وتقسمها من محيطها إلى خليجها العربي بداياته فلسطين ومكنوناته الاستراتيجية ستبقى فلسطين".

جاء حديثه هذا، خلال لقاء التقى فيه عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينة والمركزية لحركة "فتح" المشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد العميد حمدان بحضور: سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وذلك في مقرّ السفارة في بيروت.

وأكد حمدان أنّ: "ما جرى في مخيم العودة إلى القدس، مخيم عين الحلوة، هو جريمة كبرى بحق أهلنا الفلسطينيين واللبنانيين، مطالبًا جميع القوى الفلسطينية واللبنانية الالتزام بما اتفق عليه لتسليم القتلة إلى القضاء اللبناني؛ منعًا للاستمرار في تخريب البنية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية في المخيم والمحيط الصيداوي".

وتوجّه حمدان بالتحية والتقدير لدولة الرئيس نبيه برّي والحزب التقدمي الاشتراكي والتنظيم الشعبي الناصري بقيادة الأخ الدكتور أسامة سعد وسعادة النائب عبد الرحمن البزري، والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية كافّة، وخاصة الفعاليات الصيداوية، لحرصهم على كبح جماح الاستمرار بتدمير الحجر والبشر، لتحقيق أهداف سياسية مشبوهة على أيدي هؤلاء المخربين في عين الحلوة".

بدوره وضع الأحمد العميد حمدان "في صورة أخر التطورات في مخيم عين الحلوة والاتفاق اللبناني الفلسطيني على ضرورة تسليم القتلة المتهمين باغتيال الشهيد اللواء أبو اشرف العرموشي ورفاقه إلى القضاء اللبناني، واستمرار وقف إطلاق النار في المخيم".
 

القضاءمخيم عين الحلوة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة