موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

لقاء لبناني فلسطيني في مكتب العيلاني: لبقاء البوصلة نحو تحرير فلسطين
15/09/2023

لقاء لبناني فلسطيني في مكتب العيلاني: لبقاء البوصلة نحو تحرير فلسطين

بحث لقاء فلسطيني لبناني إسلامي وطني أوضاع مخيّم عين الحلوة، وذلك بدعوة من إمام وخطيب مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني في مكتبه وحضوره، حيث تم التشديد على تثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وشارك في الاجتماع مسؤول حزب الله في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وعضو المكتب السياسي لحركة "أمل" المهندس بسام كجك، المحامي علي عسيران عن "الحزب القومي السوري الاجتماعي"، الحاج شكيب العينا عن حركة "الجهاد الإسلامي" وحسن شناعة عن حركة "حماس" ومؤمن الترياقي عن تيار "الفجر" وأبو صهيب دهشة عن "عصبة الأنصار" وعيسى المصري عن "الحركة الإسلامية المجاهدة"، القيادي الفلسطيني الإسلامي الحاج ماهر عويد وممثلون عن "الحرس القومي العربي" للبحث بأوضاع مخيم عين الحلوة.

وفي بيان، رحّب اللقاء بمبادرة رئيس المجلس النيابي، كما أكّد ضرورة الحفاظ على الأجواء الإيجابية والابتعاد عن الخطابات والمواقف التحريضية، لافتًا إلى "تعزيز العلاقة اللبنانية الفلسطينية".

وشدد على "وحدة الموقف لحماية الشعب الفلسطيني وقضيته المحقة"، و"بقاء البوصلة نحو تحرير فلسطين"، كما و"دعم وتعزيز القوة الأمنية المشتركة للقيام بدورها في مخيّم عين الحلوة".

ودعا اللقاء إلى العمل على عودة المخيّم إلى ما كان عليه قبل الاشتباكات، مؤكدًا أنّ "الاقتتال العبثي يؤذي المخيم والجوار والمشروع المقاوم في المنطقة"، مشددًا على تثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ مبادرة الرئيس نبيه بري.

مخيم عين الحلوة

إقرأ المزيد في: لبنان