موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

وقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريم
21/07/2023

وقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريم

تلبية لنداء الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، شهدت مختلف المناطق اللبنانية تظاهرات أمام المساجد اليوم الجمعة، وذلك تنديدًا بالإساءة إلى القرآن الكريم في السويد للمرة الثالثة.

في الضاحية الجنوبية، نُفّذت عدّة وقفات أمام المساجد شملت مجمع القائم (عج) في الصفير ومجمع السيدة زينب (ع) في حارة حريك، ومجمع الإمام الكاظم (ع) في حي ماضي، ومجمع الإمام صاحب العصر والزمان (عج) في الليلكي، ومجمع الإمام العسكري (ع) في الكفاءات، وجامع الإمام الخميني (قده) في تحويطة الغدير، ومجمع الإمام المجتبى في حي الأميركان، كما تمّ تنفيذ اعتصام أمام مستشفى الرسول الأعظم (ص).

وأقيمت وقفة تضامنية حاشدة بعد صلاة الجمعة في باحة مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك استنكارا وتنديدا لما يتعرض له القرآن الكريم من إساءات متكررة في دولة السويد، بحضور العلامة السيد علي فضل الله وعدد من العلماء وحشد كبير من المصلين، حيث ألقى مدير المركز الإسلامي الثقافي السيد شفيق الموسوي كلمة أكد فيها التمسك بهذا الكتاب وتعاليمه، مستنكرا العمل المسيء والمشين الذي أساء إلى مشاعر المسلمين.
ثم قرأ الشيخ فؤاد خريس عدداً من سور القرآن الكريم.

 

وفي البقاع، نُفذت تظاهرة في مقام السيدة خولة (ع) في بعلبك، كما تمّ تفيذ وقفات احتجاجية في عدة مناطق منها شمسطار، النبي شيت، علي النهري، جنتا، يحفوفا، حارة الفيكاني، ماسا، سرعين الفوقا، رياق، والخريبة، بريتال، الطيبة، حورتعلا، طليا، حزين، عين التينة وغيرهم، كما أقام مستشفى دار الحكمة وقفة استنكارية ضد الاعتداء السافر على القرآن الكريم.

ونظم القطاع الثالث - الغربي في حزب الله بقاعًا وقفات احتجاجية أمام المساجد في بلدات شمسطار وكفردبش وبيت صليبي وطاريا وحدث بعلبك والنبي رشادة والتليلة وكفردان وعين السودا والضليل وبوداي والعلاق والحفير الفوقا والحفير التحتا وفلاوى واليمونة وقرى بيت مشيك وبيت سويدان.
ولبّوا النداءات التي تنتصر للقرآن الكريم وتدين العمل الإجرامي الجبان الصهيوني الأمريكي الغربي بإحراق كتاب الله وتدنيسه.

كما نظمت احتجاجات واعتصامات في القطاع الرابع في البقاع، نصرة للمصحف الشريف، وتنديداً بتدنيس القرآن الكريم، وتلبية لنداء سماحة الأمين العام لحزب الله، وذلك في مقام السيدة خولة، مساجد بعلبك، يونين، مقنة، نحلة، وادي الصفا، إيعات، طريق نحلة، النبي انعام، الشيخ حبيب، راس العين، الكنيسة، الانصار، حوش تل صفية).

ووسط جو من الغضب، احتشد المؤمنون صغاراً وكباراً، رجالا ونساء عقب صلاة الظهرين أمام مختلف مساجد قضاء الهرمل في وقفات احتجاجية رفعوا خلالها القرآن الكريم وتلوا آياته المباركة. 

فأمام مسجد الإمام علي (ع) في حي الدورة في الهرمل، نظمت وقفة احتجاجية رفعت خلالها اللافتات وتخللها هتافات تلبية القرآن الكريم وتنديدًا بالإعتداء عليه.

مفتي الهرمل الشيخ علي طه دعا كل الدول العربية والإسلامية إلى مقاطعة أولئك الذين افتعلوا هذه الجريمة النكراء. 

كذلك اقيمت عقب صلاتي الظهرين وقفات احتجاجية في مسجد الإمام المهدي في بلدة القصر  بحضور حشد من المؤمنين الذين رددوا شعارات الإدانة للإساءة للقرآن العظيم.

وفي مسجد بلدة البويضة نظمت وقفة مماثلة، حيث ردد المؤمنون خلف إمام البلدة الشيخ بلال ناصر الدين القسم بالدفاع عن القرآن الكريم. 

وفي باحة مسجد الإمام الباقر في حي المعالي في الهرمل، احتشد المؤمنون الغاضبون منددين بالجريمة الكبرى، وأقسموا مع إمام المسجد الشيخ طلال المسمار قسم الحفاظ على كتاب الله.

واحتشد المصلون أمام مسجد الإمام الحسين (ع) في حي الببادر في الهرمل بعد صلاة الظهرين وهم يرفعون نسخا من المصحف الشريف، مستنكرين جريمة الإساءة قرٱننا ومقدساتنا، ومطلقين الشعارات المنددة.

القطاع الأول - الأوسط في البقاع نظم وقفات احتجاجية أمام المساجد في بلدات حزرتا، تعلبايا، جلالا، حوش الامراء، المعلقة، الكرك، ابلح، النبي ايلا، تمنين الفوقا، تمنين التحتا، قصرنبا، بدنايل، بيت شاما، حوش الرافقة، حوش سنيد، حوش النبي، ملبين النداءات التي تنتصر للقرآن الكريم وتدين العمل الاجرامي الجبان الصهيوني الامريكي الغربي بإحراق القرآن الكريم وتدنيسه.

وتلبية لنداء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، نظمت  الهيئات النسائية في القطاع الأول- الأوسط فقرة تلاوة قرآن ضمن المجالس العاشورائية الصباحية في مختلف شعب القطاع استنكاراً للإعتداءات المتكررة والإساءة الممنهجة للقرآن الكريم، كما شاركت الأخوات في الاعتصامات التي أقيمت في الشعب بعد صلاة الظهرين وهن يحملن كتاب الله المقدس.

وعبّرت الهيئات النسائية في مختلف شعب القطاع الثامن- بريتال عن غضبها جراء هذا التجرؤ على كتاب الله، فنُظمت الحملات الاحتجاجية والوقفات الاستنكارية وعبارات الادانة لهذا العمل الشنيع، أطفالًا ونساء بمختلف الاعمار، وخُصّصت فقرة خاصة بتعظيم القرآن الكريم ورفع المصاحف بداية المجالس الحسينية الصباحية.
كما نُشرت مقاطع مصورة استنكارية من إنتاج جنود الحوراء في القطاع.

كما أقامت الهيئات النسائية في القطاع الثالث-الغربي مجلس الطفل الرضيع بمشاركة حشد من الأمهات اللواتي حملن أطفالهن، حيث قدمت بعض المشهديات الخاصة بيوم الطفل الرضيع.

وقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريم

وقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريم

وقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريم

وفي الجنوب، نفذت تظاهرة في مجمع السيدة فاطمة الزهراء (ع) في صيدا، كما تمّ تنفيذ الاحتجاجات في مختلف مناطق الجنوب والتي شملت بنت جبيل وجبشيت وكفرحونة وحومين الفوقا وقرى أخرى.

إلى ذلك، نفذت احتجاجات ضدّ الإساءة للقرآن الكريم في منطقة جبيل وكفرسالا وأمام مسجد الوردانية في الشوف ومسجد الفنار.

وأدان أئمة المساجد في مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة، في خطب الجمعة، بشدة جريمة تدنيس وإحراق القرآن الكريم في السويد، مطالبين الدول الإسلامية بطرد السفراء السويديين من بلادهم وقطع العلاقة مع دولة السويد، كما ناشدوا وزارة الخارجية اللبنانية اتخاذ قرار بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد وبسحب السفير اللبناني من السويد فورا.

واستجابة لنداء الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، نفذ مئات المصليين وقفات في مساجد منطقة صيدا نصرة للقرأن الكريم واستنكارا لما يتعرض له من قبل المجرمين في السويد، وطالبوا قادة الأمة الإسلامية التي يبلغ عددها مليار ونصف المليار مسلم اتخاذ مواقف رادعة لهؤلاء المجرمين وبقطع جميع أشكال العلاقة مع السويد وضرورة تقديم اعتذار للمسلمين بعد أن مسّ العمل الإجرامي مشاعرهم.

وشارك في الوقفات رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، ومسؤول قطاع صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر، وإمام مسجد الغفران الشيخ حسام العيلاني، والشيخ صادق النابلسي، وحشد من العلماء.

 

وقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريموقفات احتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية تستنكر الإساءة للقرآن الكريم

القران الكريم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل