موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

بمبادرة من النائب برو.. اللواء خير في لاسا لإصلاح طرقات داخلية منهارة
16/05/2023

بمبادرة من النائب برو.. اللواء خير في لاسا لإصلاح طرقات داخلية منهارة

زار الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير يُرافقه عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب رائد برو بلدة لاسا في جرد جبيل، وذلك للاطلاع على إحدى الطرقات الداخلية التي انهارت نتيجة الهزات الأرضية التي ضربت لبنان في وقت سابق.

ورافق اللواء خير والنائب برو ــ في جولتهما على الطرقات المتضررة ــ مسؤول العمل البلدي في منطقة جبل لبنان والشمال سامر قبلان ورئيس بلدية لاسا رمزي المقداد ومختار البلدة وجمع من الأهالي.

بمبادرة من النائب برو.. اللواء خير في لاسا لإصلاح طرقات داخلية منهارة

وفي كلمة له، أكّد اللواء خير أنّ "هذه الزيارة الأولى لبلدة لاسا في جرد جبيل تأتي بعد تواصل ومتابعة الملف من قبل النائب برو مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي"، مشيرًا الى أنّه "من غير المقبول أن تُعزل بعض المنازل في أي بلدة لبنانية".

ولفت اللواء خير إلى أنّ "الفريق الهندسي المرافق أعدّ الدراسة المطلوبة، واعدًا ببدء تنفيذ الأعمال بالسرعة المطلوبة بعد تأمين الاعتماد المالي على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر به لبنان".

من جهته، رحّب النائب برو باللواء خير في بلدة لاسا وجرد جبيل، مشيرًا إلى أن "هذه الزيارة أتت بعد موافقة الرئيس ميقاتي لتنفيذ تأهيل هذه الطريق"، وشدّد على "التضامن الوطني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".

وتوجه اللواء خير بعد ذلك إلى بلدة سرعيتا لمعاينة إحدى الطرقات الداخلية المتضررة.

اللواء محمد خيرجبيل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل