موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

ورشة نظّمتها "جهاد البناء" عنوانها "المفهوم والحوكمة" نحو رؤية للسيادة على الغذاء
04/05/2023

ورشة نظّمتها "جهاد البناء" عنوانها "المفهوم والحوكمة" نحو رؤية للسيادة على الغذاء

أقامت جمعية مؤسسة "جهاد البناء الانمائية"، ضمن ورش "مؤتمر السيادة على الغذاء" التي تنظمها الجمعية، الورشة الأولى؛ تحت عنوان "المفهوم والحوكمة" في قاعة المركز الصحي الاجتماعي لبلدية الغبيري. 

وحاضر في الورشة النائب الدكتور حسين الحاج حسن حيث تحدّث عن المباني والخطط الحكومية، والعميد السابق لكلية الزراعة البروفسور سمير مدور الذي تحدث عن  "أهمية السيادة على الغذاء في استقرار بنية الوطن الاقتصادية والاجتماعية".

وتناول رئيس قسم التنمية المحلية في الجامعة اللبنانية الدكتور علي زعيتر، موضوع محددات السيادة على الغذاء وارتباطها بعملية التنمية.

كما تحدث مدير المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق السيد عبد الحليم فضل الله، عن السيادة على الغذاء من منظور اقتصادي.

وترأس الجلسة الأكاديمي الدكتور خضر نبها، في  حضور المدير العام لمؤسسة جهاد البناء الدكتور محمد الخنسا وأعضاء مجلس الادارة ورئيس اتحاد بلديات الضاحية المهندس محمد درغام ومسؤول العمل البلدي المركزي الدكتور محمد بشير ومستشاري وزير الزراعة الدكتور سالم درويش والدكتور ابراهيم الحاوي ورئيس اتحاد جبل عامل علي ياسين ومن الحركة الزراعية ساره سلوم، مراد عياش من مجموعة العمل الاجتماعي، والمدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر وعدد من أساتذة كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية وعدد من الاعلاميين.

وقد تم النقاش حول موضوع السيادة على الغذاء من ناحية المفاهيم والمباني والمقاربات الاقتصادية المناسبة حيث كانت مناقشات حوارية بين الحضور والمشاركين.

الزراعةجهاد البناء

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة