موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

ميقاتي من بكركي: لا يجوز تحميل الحكومة مسؤولية الفراغ الرئاسي
12/12/2022

ميقاتي من بكركي: لا يجوز تحميل الحكومة مسؤولية الفراغ الرئاسي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنه لا يجوز تحميل الحكومة مسؤولية الفراغ في رئاسة الجمهورية، بل الأمر يقع على عاتق مجلس النواب، موضحًا "أننا نتحمل  مسؤولية أمر ليس لنا فيه أي قرار سوى تسيير أمور البلد والسهر على راحة المواطن وقضاياه قدر المستطاع".

وبعد لقاء مع البطريرك الماروني بشارة الراعي في بكركي، قال ميقاتي "إنّه بحث مع الراعي الأمور الدستورية والميثاقية والسياسية والطائفية المتعلقة بالجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، وأكدت أن الجلسة دستوريًا جاءت في موقعها الصحيح، أما طائفيًا فأنا لا أسمح بالحديث في هذا الموضوع بتاتًا لأن المسألة ليست طائفية ولا تميز بين مواطن وآخر".

وتابع: "أما في ما يتعلق بالميثاقية، فلا يجوز في كل مرة أن نتحجّج بها، وكان هناك تمثيل كامل لكل الطوائف في مجلس الوزراء"، مضيفًا أن "الشق السياسي كان محور أخذ ورد، ولكن سنبقى مصرين على متابعة أمور المواطنين ومعالجتها".

وذكر ميقاتي أنّ الراعي فضّل "التشاور مع جميع الوزراء قبل انعقاد جلسة مجلس الوزراء، وقد اتفقنا على جلسة تشاور قريبة للتفاهم على الخطوات التي سنقوم بها في المرحلة المقبلة"، مؤكدًا أن البطريرك حريص على لبنان ووحدته وأن لا يكون يومًا مهددًا، وقال بلدنا "لا يهدده أحد بأي شكل من الأشكال أو يهوّل علينا بوجود خطر على لبنان..  هذا الأمر مرفوض نهائيًا، والبلد يعنينا جميعًا، وبوحدة الكلمة بين جميع أبنائه".

بشارة الراعي

إقرأ المزيد في: لبنان