موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

عون عرض أبرز المحطات التي مرّت في عهده مع "لقاء الأحزاب"
27/10/2022

عون عرض أبرز المحطات التي مرّت في عهده مع "لقاء الأحزاب"

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعد ظهر اليوم الخميس، في قصر بعبدا وفد "لقاء الأحزاب"، الذي ضم ممثلين عن عدد من الأحزاب اللبنانية.

وألقى النائب السابق كريم الراسي كلمة هنّأ فيها الرئيس عون على إنجاز تعيين الحدود البحرية الجنوبية الذي تم اليوم، منوّهًا بـ"المواقف التي اتخذها رئيس الجمهورية خلال ولايته الرئاسية، والتي حفظت للبنان كرامته وسيادته وحقوقه".

الوزير السابق محمود  قماطي ألقى كلمة طالب فيها بإسم الأحزاب المشاركة بالوفد، بـ"تشكيل حكومة جديدة قبل انتهاء الولاية الرئاسية، لأن ظروف البلاد لا تسمح بحصول فراغ على مستوى الرئاسة الأولى والسلطة التنفيذية"، مشيّدًا بـ"المواقف التي اتخذها الرئيس عون خلال فترة ولايته وبإنجاز "ترسيم" الحدود البحرية".

وردّ الرئيس عون مرحبًا بالوفد، عارضًا "لأبرز المحطات التي مرّت في عهده والعراقيل التي وُضِعت في طريق مسيرة الإصلاح والتغيير ومكافحة الفساد التي أطلقها".

واعتبر الرئيس عون أنّه "يغادر رئاسة الجمهورية بعدما قدّم للبنانيين هدية "ترسيم" الحدود البحرية الجنوبية"، متمنيًا أن "يواصل من سيخلفه في قصر بعبدا استكمال الانجازات التي تحققت، خصوصًا في مجال التدقيق الجنائي وغيره من الخطوات الإصلاحية".

ميشال عونمحمود قماطي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل