موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

استعدادًا لفصل الشتاء.. حميه أطلق ورشة أشغال تنظيف مجرى نهر الغدير
29/09/2022

استعدادًا لفصل الشتاء.. حميه أطلق ورشة أشغال تنظيف مجرى نهر الغدير

أطلق وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه، بعد ظهر اليوم الخميس، الورشة التحضيرية لأشغال تنظيف وتعزيل مجرى نهر الغدير، استعدادًا لفصل الشتاء ولمنع انسدادها جرّاء النفايات المتراكمة، في حضور رئيس اتحاد بلديات الضاحية المهندس محمد درغام، رئيس بلدية الشويفات زياد حيدر وحشد من الفاعليات الحزبية والاجتماعية والشعبية.

واستمع الوزير حميه لمطالب الناس، مؤكدًا "أهمية التعاون المستمر بين اتحاد بلديات الضاحية والأهالي القاطنين في الجوار وضرورة العمل معًا لمنع الإنسداد لمجرى النهر لما فيه مصلحة على الصعيدين المجتمعي والبيئي".

وشدّد حميه على "ضرورة التكامل والتعاون بين وزارة الأشغال العامة والنقل واتحاد بلديات الضاحية الجنوبية، بخاصة في ما يتعلق بأشغال تعزيل مجاري مياه الأمطار في نطاق البلديات لما لها من دور تكاملي مع مهام فرق متعهدي الوزارة"، مناشدًا المواطنين بـ "التعاون مع حملات التوعية التي ستقوم بها البلديات في المنطقة".

وطلب حيدر من "المواطنين المساعدة في عدم رمي النفايات لما فيه مصلحة الجميع".

بدوره، درغام شدد على "أهمية الدعوة التي أطلقها الوزير حميه بضرورة التكامل بين فرق الوزارة والبلديات ومتعهدي رفع النفايات، إضافة إلى المواطيين"، معلنًا عن "اطلاق حملة توعية ستقوم بها البلديات غدًا لتحمّل الناس مسؤولياتهم حفاظًا على النظافة".
 

وزارة الأشغالاتحاد بلديات الضاحية الجنوبية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة