موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

عز الدين: الدولة والشعب والمقاومة حريصون على حقوق لبنان في ثرواته
23/09/2022

عز الدين: الدولة والشعب والمقاومة حريصون على حقوق لبنان في ثرواته

أكَّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزّ الدين أنَّه يجب على الحكومة أن تستفيد من الهبة الإيرانية لمساعدة لبنان، لأنها قد تكون المفتاح الذي نستطيع من خلاله الاستفادة من عروض الجمهورية الإسلامية الإيرانية المُقدّمة، كبناء الشبكات ومعامل الإنتاج.

وفي ملف ترسيم الحدود البحرية، شدَّد عز الدين في حديث لإذاعة "النور" على حرص الدولة والشعب والمقاومة على حقوق لبنان في ثرواته وعلى سيادة لبنان، كي لا تكون هناك فخاخ في ملف الترسيم، و"عليه نرتقب الجواب الخطي لهوكشتاين حتى يُبنى على الشيء مقتضاه".

وفي الشأن الحكومي، قال إنَّ حزب الله كان حريصًا جدًا منذ اللحظة الأولى على أن تكون هناك حكومة كاملة الصلاحيات والأوصاف، لأن وجود حكومة خير من عدم وجودها، خاصة أننا أمام الاستحقاق الرئاسي.

وأشار عز الدين إلى أنَّ تشكيل حكومة دستورية يشكِّل ضمانة لعدم الذهاب نحو الفراغ، مضيفًا: "أظنّ أنَّ كل العقبات أمام تشكيل الحكومة ذُلّلت ويبقى أن تكون الإرادة جدّية للتشكيل، على أمل الوصول إلى خاتمة سعيدة في هذا الملف".

وفي ملف الجامعة اللبنانية قال "نحن في لجنة الإدارة بالتعاون مع لجنة التربية، توقفنا عند موضوع الجامعة اللبنانية، خاصة من الزاوية القانوينة، وأبدينا حرصنا على إعطائها كامل حقوقها في ملف الـpcr، لا سيما أن هناك عقداً كانت وقّعته الجامعة في هذا الإطار".

هذا واعتبر عز الدين أنَّ غرق المركب بالأمس كارثة وطنية بامتياز، هي نتيجة لأسباب عدّة أهمها سياسات الدولة التي اعتُمدت والحال الاجتماعي والانهيار المالي، الذي انعكس سلباً على حياة المواطنين.
 

الحكومة اللبنانيةترسيم حدود لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل