موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

مجلس الوزراء وافق مبدئيًّا على خطّة الكهرباء
25/02/2022

مجلس الوزراء وافق مبدئيًّا على خطّة الكهرباء

 

أعلن وزير الإعلام بالوكالة عباس الحلبي اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء أنّ "المجلس وافق مبدئيًا على خطة الكهرباء بعد الالتزام بوجوب تطبيق القانون وتنظيم القطاع بشكل فوري، لا سيّما في ما يتعلّق بتشكيل الهيئة الناظمة وتسمية أعضائها وفق المعايير الدوليّة وتأليف لجنة وزاريّة مهمتها مراجعة قانون تنظيم قطاع الكهرباء".

وأكّد الحلبي أنّ "رفع التعرفة الكهربائية سيتم بعد تحسين التغذية بدءًا من 8 إلى 10 ساعات يوميًا، مع مراعاة وضع ذوي الدخل المحدود الذي لا يتجاوز استهلاكهم الشهري الـ500 كيلوواط"، مشيرًا إلى أنّ "مجلس الوزراء ملتزم بتعديل التعرفة الكهربائية بشكلٍ تدريجي بالتزامن مع تحسين التغذية بشروط تسمح بتغطية التكاليف ووضع خطة لتحسين الجباية من خلال تركيب العدادات".

ولفت إلى أنّ "مجلس الوزراء سيُخصص أموالاً لشراء 50 ألف طنّ من القمح المستورد المُعدّ للطحن عند اقتضاء الحاجة على أن يتمّ الشراء وفق المناقصات ووفق الأصول".

وأعلن أنّ "مجلس الوزراء قرّر التمديد لهيئة الإشراف على الإنتخابات المُشكّلة سابقاً وتعيين 3 أعضاء جدد بدل الذين قدّموا استقالاتهم"، وأضاف "المجلس عيّن كلًا من أحمد حمدان وخليل خوري ونسيم خوري أعضاء في هيئة الاشراف على الانتخابات".

الكهرباءالحكومة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل