موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

جولة لوزير الصحة على مركز اللقاح في مستشفى الهرمل الحكومي
17/03/2021

جولة لوزير الصحة على مركز اللقاح في مستشفى الهرمل الحكومي

نفذ وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن صباح اليوم جولة على مركز اللقاح في مستشفى الهرمل الحكومي، مشيدا بأداء الإدارة والأطباء والعاملين في المركز لمواكبتهم عملية التلقيح.

وأسف حسن في كلمة له خلال الجولة، لضعف عملية التسجيل على المنصة في قضاء الهرمل، إذ سجل لغاية اليوم فقط 3 آلاف مواطن، وهذه النسبة هي أقل من 1 % من مجموع المسجلين في لبنان، مع الاشارة إلا أن أعلى نسبة إصابات كورونا هي موجودة في القضاء"، متمنيا "على المواطنين التسجيل بكثافة والالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة في المناسبات الاجتماعية".

وأكد حسن أن "من أولويات الوزارة تأمين اللقاح للفئات الأكثر عرضة من مسنين والجسم الطبي والعاملين في القطاع الصحي والنقابات، وقد تمكنا من تغطية 70% من القطاع الصحي وحوالي 46% من المسجلين على المنصة من الذين تبلغ أعمارهم فوق ٧٥ عاما"، مضيفا أنه "خلال الاسبوع المقبل ستزيد فئة جديدة من عمر 65 إلى 75 سنة والأمراض المزمنة".

وحول ما اثير عن لقاح "استرازينيكا"، قال وزير الصحة إن "مرجعيتنا هي منظمة الصحة العالمية والأيما وكل المؤسسات الصحية العالمية، وننتظر التقرير النهائي المتوقع صدوره غدًا الخميس"، مضيفا أن "المنظمة والأيما تناولت فوائد استخدام اللقاحات ومن ضمنها "استرازينيكا" بالمقارنة مع المخاطر التي تحدثت عنها وسائل الاعلام".

وشدد على أن "وزارة الصحة تعتمد اللقاحات الفعالة والآمنة وفق المعايير الدولية، لذلك تريثنا في استقدام لقاح "استرازينيكا""، موضحا أن "قرار التريث جاء من قبل الوزارة  والشركة حتى يتم التأكد من صلاحية أو عدم صلاحية هذا اللقاح".

حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل