موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

وزير الصحة أطلق المرحلة الثانية من خطة تجهيز المستشفيات الحكومية
23/04/2020

وزير الصحة أطلق المرحلة الثانية من خطة تجهيز المستشفيات الحكومية

أكد وزير الصحة حمد حسن أن الوزارة ربحت رهانها على المستشفيات الحكومية التي ستستعيد الدور في المنافسة لتقديم الصحة إلى المواطنين.

وأطلق حسن اليوم المرحلة الثانية من خطة وزارة الصحة العامة لتجهيز المستشفيات الحكومية والتي تشمل مستشفيات زحلة، تنورين، ضهر الباشق، صيدا، قانا، راشيا، خربة قنافار وجزين، وبات في كل من هذه المستشفيات أقسام مجهزة لاستقبال حالات مصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا على أن يتم إطلاق المرحلة الثالثة من خطة التجهيز هذه الأسبوع المقبل.

وشدد حسن على أن الوزارة ستساوي كل المستشفيات الحكومية في توزيع التجهيزات التي ستتلقاها، مشيراً إلى أن "التفاوت السابق الذي كان حاصلًا والذي كان نتيجة اعتبارات سياسية ومناطقية لن يستمر بل ستتحقق العدالة في التنمية والتجهيز لتتساوى المستشفيات الحكومية في قدرتها على الخدمة".

وأضاف "العهد هو عهد خدمة الإنسان من دون منّة من أحد ومن دون أن يكون لأي كان واسطة للحصول على العلاج والإستشفاء في المستشفيات الحكومية".

وثمّن وزير الصحة جهود مدراء ورؤساء مجالس إدارة المستشفيات الحكومية الذين استطاعوا، على رغم شحّ الموارد، أن يجهزوا الأقسام الطبية في مستشفياتهم الحكومية لتأمين خدمة الإنسان.

وزارة الصحة اللبنانيةالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة